منتدى شام الياسمين


أصدقائي الزوار
نرحب بكم بمنتدانا أجمل ترحيب
ونتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات معنا
وتسجيل في هذا المنتدى منتدى شام الياسمين
مع تحيات الأدارة

منتدى شبابي يحتوي على كافة مستلزمات الشباب والصبايامن حوارات و نقاشات ذات طابع هادف وكافة مسلتزمات الجامعة من نقاشات عامة ومواضيع تخص الكل

اهلا وسهلاً بكم معنا في
منتدى شام الياسمين
يرجى قبل الدخول الى غرفة الصوتية شام الياسمين تحميل برنامج المحادثة
ان لم يكن قد حملته سابقاً على جهازك كي تفتح الغرفة الصوتية
مع تحيات أدراة المنتدى
flower
اهلا وسهلاً بكم معنا في
منتدى شام الياسمين
ولآن الى كل محبين الفيس بوك رابط مجموعة شام الياسمين على الفيس بوك
http://www.facebook.com/home.php?sk=group_185927508115099&ap=1
مع تحيات أدراة المنتدى
flower

    دمشق بلاد الامان اغلى بلد

    شاطر
    avatar
    طوق الياسمين
    عضو جديد
    عضو جديد

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010
    المزاج : المشكلة كل ساعة بمزاج بقى العلم عند الله

    دمشق بلاد الامان اغلى بلد

    مُساهمة من طرف طوق الياسمين في الأحد أكتوبر 31, 2010 3:17 pm

    بقلم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يوم الاثنين, 18 يناير 2010








    احتلت مدينة دمشق المرتبة الثامنة في أسعار العقارات التجارية العالمية بحسب تقرير نيو أوفس سبيس ريبورت الذي يحدّد المدن العشر الأكثر غلاءً في أسعار المحال التجارية والمكاتب، وذكر التقرير أن سعر المتر المربع في دمشق يصل إلى 979 يورو وسطياً، بما يعادل 65 ألف ليرة سورية.

    وذكرت مجلة الاقتصادي السورية أن مصادر حكومية سورية تقدر أن الأموال المجمّدة في العقارات تبلغ 600 مليار ليرة، كما يقدّر عدد المساكن الفارغة بـ 513 ألف مسكن، كما أن سورية تشهد حاليا ركودا بالبيع والشراء.

    وحسب التقرير فإن هونغ كونغ تحتل المرتبة الأولى بين المدن الأكثر غلاء بأسعار العقارات التجارية بسعر /7431/ يورو للمتر المربع، تليها طوكيو بـ 1649 للمتر المربع تليها لندن بـ 1403 يوروات، وتأتي موسكو بالمرتبة الرابعة ثم مدينة دبي تليها بومباي، وتشغل باريس المرتبة السابعة، ثم دمشق لتحتل المرتبة الثامنة، ثم تأتي سنغافورة بعدها ثم نيويورك في المرتبة العاشرة.

    وعلى الصعيد العالمي فإن أغلى خمس عقارات هي : قصر " أبداون كورت " 139 مليون دولار إنكلترا مساحته 58 هكتاراً، منزل "ستروود" 135 مليون دولار – الولايات المتحدة مساحته 95 ألف هكتار، قصر "مايسون دي لاماتيه" 125 مليون دولار – الولايات المتحدة مساحته 80 ألف قدم، قصر "الواجهة المائية" 100 مليون دولار – تركيا مساحته 30 ألف قدم، قصر "توبراك" 92 مليون دولار – إنكلترا بمساحة تبلغ 28 ألف قدم.


    وذكرت المجلة أن منطقة المالكي بدمشق تعد من أغلى المناطق العقارية، على مستوى سورية، مشيرة إلى الأبنية المطلّة على حديقة تشرين والتي تسمّى أبنية "البارك" وهي: "دعدع والزعيم"، "السلام"، "النور"، "سمارة"، "الياسمين"، "الأرجوان"، حيث تبلغ مساحة المنزل 300م مربع وسعر المنزل يصل إلى حوالي 5 ملايين دولار، وهناك أيضاً مزارع يعفور التي تضاهي منطقة المالكي بالغلاء، فقد بلغ سعر المزرعة في يعفور مليار ليرة سورية، وفي اللاذقية بلغ سعر الفيلا في مشروع ابن هاني "الديار القطرية" 250 مليون ليرة سورية.

    يا ويلي طيب هل الشباب من وين بدها تشتري بيوت لحتى تاسس حالها احسن شي روحوا اشترو قبورررررارخص واريح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 4:22 pm